حماية العملاء

حماية العملاء

إن بنك الكويت الوطني ملتزم بضمان تطبيق دقيق، موضوعي، وعادل لجميع القواعد والمبادئ ذات الصلة بالخدمات المصرفية المقدمة للعملاء.

لذا، تم تأسيس وحدة حماية العملاء.
ومن ضمن مسؤؤليات الوحدة السماح للعملاء باتخاذ قرارات مستنيرة والتأكد من أنها لا تخضع لممارسات غير عادلة أو خادعة. فيما يلي الوظائف الرئيسية للوحدة.

الشفافية والإفصاح
بالحفاظ على البيئةالايجابية وثقافة السلوك الأخلاقي الصادق والمطبق على جميع مستويات التفاعل مع جميع العملاء.
كما وتضمن الوحدة حقوق العملاء والواجبات وحسن تطبيقها بشكل واضح من قبل الموظفين التي تواجه العملاء.

زيادة وعي العملاء والتعليم،
بتوفير معلومات واضحة حول حماية زبائن المصرف، والتأكد من أن الحقوق والواجبات يمكن الوصول إليها بسهولة من قبل العملاء. كما وتوضيح مواصفات المنتجات والمرافق والخدمات التي يقدمها المصرف.

الاشراف على حملات التسويق العادلة والمستدامة؛
لضمان تقديم مادة دقيقة وصادقة ومفهومة، تتأكد الوحدة من المواد الترويجية غير المضللة للعملاء، من خلال الإشراف ومراجعة واقتراح تحسينات على حملات التسويق (إعلانات)، والكتيبات، والعقود، وبيانات الحسابات وغيرها من الوثائق ذات الصلة بما يتفق مع السياسات والإجراءات والأنظمة المعمول بها.

التعامل مع الشكاوى،
توفير الآلية المناسبة للعملاء لتقديم الشكاوى بأساليب سهلة، مستقلة، وفعالة، والتأكد من معالجة هذه الشكاوى ضمن الفترة الزمنية الموضوعة من قبل المصرف.